" " طريقة تعطيل التطبيقات الغير مفيدة بشكل كامل بدون روت طريقة تعطيل التطبيقات الغير مفيدة بشكل كامل بدون روت - محمد للمعلوميات -->

طريقة تعطيل التطبيقات الغير مفيدة بشكل كامل بدون روت


تعد هواتف سامسونج من الهواتف التي تحتوي على تطبيقات نظام مثبتة بشكل إفتراضي لا فائدة منها تشغل حيز كبير من الرام وصرف الطاقة , ولا يمكن حذفها إلا بالرووت , وفي هذه المقالة سنقوم بشرح تطبيقين لا يحتاجان رووت أبدا يقوما بدورهما بتعطيل/إلغاء تفعيل التطبيقات الغير مفيدة , سواء كانت تطبيقات نظام أو حتى تطبيقات المستخدم بشكل كامل دون الحاجة لصلاحيات الرووت ...

المتطلبات :

هذه الطريقة تتطلب هاتف سامسونج حصرا وبالتالي فإنها لا تحتاج رووت , ولكي تقوم بتطبيق هذه الطريقة على هاتف ليس سامسونج فيجب عليك عمل رووت لهاتفك.
  1. تطبيقEZ Package Disabler (يتطلب أندرويد 4.4+).
  2. أو تطبيق : Samsung Package Disabler (يتطلب أندرويد 3.1+).
  • قم بإستخدام التطبيق الذي تريد حسب إصدار الأندرويد الخاص بك.
  • التطبيقين بالنسخة المدفوعة.
  • كلا التطبيق يقوما بتعطيل تطبيقات النظام أو المستخدم بشكل كامل على هواتف سامسونج بدون رووت , أي بعد تعطيلك لأي تطبيق .. لن تراه داخل قائمة التطبيقات أبدا ! إلا إذا قمت بتفعيله من خلال البرنامج من جديد.
  • كلا التطبيقين يتطلبا وجود إنترنت للتحقق من التراخيص عند القيام بتشغيله أي منهما لأول مرة فقط.

– الطريقة :
  1. بعد الدخول على أي تطبيق منهما , سيطلب منك منحه صلاحيات الأدمن ووضعه داخل مسؤولي الأجهزة (Enable Admin Access) , قم بمنحها إياه من خلال الإعدادات (التطبيق سيقوم بنفسه بتوجيهك للإعدادات وتمكينك من منحه صلاحيات المسؤول).
  2. قم بتحديد أي تطبيق تريد تعطيله من خلال الضغط عليه أو الضغط بإستمرار على أيقونته وإختيار “Disable”.
  3. وللقيام بتفعيل التطبيق الذي قمت بتعطيله , قم بتكرار نفس خطوات تعطيله ... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق